السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

نظام الأسد يحاول اقتحام أحياء درعا المحاصرة من ثلاثة محاور 

30 اغسطس 2021، 01:53 م
قصف على درعا البلد
قصف على درعا البلد

أفادت مصادر إعلامية محلية، بأن "الفرقة الرابعة" التابعة لنظام الأسد بمساندة ميليشيات إيرانية بدأت اقتحام الأحياء المحاصرة في مدينة درعا جنوبي سوريا من ثلاثة محاور.

وذكر "تجمع أحرار حوران"، الاثنين، أن ميليشيات الفرقة الرابعة وإيران استهدفت بأكثر من 20 صاروخ من نوع "فيل" الأحياء المحاصرة في مدينة درعا.

وأضاف "التجمع" أن أحياء درعا تتعرض لتمهيد ناري هو الأعنف منذ بدء الحملة العسكرية، بالتزامن مع محاولة ميليشيات الأسد وإيران اقتحامها من ثلاثة محاور.

وكانت لجنة التفاوض في درعا أعلنت أمس الأحد، عن وقف المفاوضات مع روسيا والنظام بسبب التصعيد الأخير الذي أدى لسقوط ضحايا ومحاولات الاقتحام والإصرار على شروطهم.

وأشار "التجمع" إلى أنَّ اللجنة الأمنية التابعة للنظام اقترحت على لجنة التفاوض بدرعا، دخول الشرطة العسكرية الروسية وعناصر تابعين لفرع الأمن العسكري إلى الأحياء المحاصرة، وتسليم جميع الأسلحة، ورفع علم النظام.

وأضافت أن نظام الأسد يشترط لإيقاف الحملة العسكرية على الأحياء المحاصرة أن توافق لجنة التفاوض على البنود التي طرحت في الاجتماع الأخير، لكن اللجنة أعلنت وقف المفاوضات نتيجة التصعيد الأخير على المنطقة.

اقرأ أيضاً: لص في إدلب يعيد دراجة نارية لصاحبها بعد أن سرقها.. والسبب!

وأعلنت اللجنة المركزية الغربية في درعا الحرب والنفير العام في مختلف مناطق حوران، تضامناً مع أهالي درعا البلد، الذين يتعرضون لحصار خانق من قبل ميليشيات الأسد وإيران.

وتفرض ميليشيات الأسد حصارها على أحياء درعا البلد منذ 24 حزيران/يونيو الفائت، وأفشلت العديد من جولات التفاوض بسبب تعنتها على خيار الحرب، فضلاً عن قيامها بمحاولات اقتحام شبه يومية للسيطرة على المنطقة، حيث بدأت حملة تصعيد عسكري في 27 تموز/يوليو الماضي.

شاهد إصداراتنا: